السجل الوطني للصناعة التقليدية

السجل الوطني للصناعة التقليدية


الناشر: ادارة الموقع | في تصنيف: جميع المدن | بتاريخ:

1- ماهو السجل الوطني للصناعة التقليدية؟

تم إحداث السجل الوطني للصناعة التقليدية طبقا لمقتضيات القانون 50.17 المتعلق بمزاولة انشطة الصناعة التقليدية من أجل تنظيم الفاعلين بالقطاع وهيكلتهم، ويمسك ويدبرهذا السجل الذي تأويه منصة إلكترونية من طرف إدارة الصناعة التقليدية.

السجل الوطني للصناعة التقليدية
السجل الوطني للصناعة التقليدية

التسجيل الأولي 

قم بالضغط على خانة أنشئ حسابك بالموقع الإلكتروني www.rna.gov.ma ثم قم بملء استمارة التسجيل الأولي لكي تتوصل برمز عبر رسالة نصية على رقم هاتفك لإتمام عملية التسجيل.

ملء وإرسال ملف التسجيل

عبر حسابك الخاص قم بملء الاستمارة التي تحتوي على معلوماتك الشخصية و المهنية، ثم قم بتنزيل الوثائق المطلوبة الخاصة بالفئة التي تنتمي إليها.

تعرف على السجل الوطني الإلكتروني للضمانات المنقولة

ما  الهدف من هذا الموقع الالكتروني ؟

السجل الوطني الالكتروني للضمانات المنقولة هو سجل إلكتروني تصريحي يتم من خلاله  إشهار الاشعارات المتعلقة بالحقوق التي ترد على الأموال المنقولة ومن البحث عنها.

يمكنك هذا الموقع الخاص بإشهار الضمانات المنقولة من تقييد الإشعارات الخاصة بالضمانة التي تستفيد منها ،ومن خلال إشهارها، تؤمن لنفسك حق الأولية تجاه حقوق أخرى منافسة. الغرض من البحث هو إطلاعك على وضعية المال المنقول محل الضمانة ومن البحث عن إشعارات سابقة منصبة على الضمانة المنقولة  قد تؤثر على حقك في استخلاص الدين بالأولوية.

تتم هذه العملية من خلال قيامك إن كنت ترغب في تقييد إشعار بالرهن بالبحث عبر هذا الموقع عن إشعارات  سابقة منصبة على المال المقترح تقديمه كضمانة لدينك؛ وفي حالة خلو السجل من أي تقييد، يمكن لك أن تبرم عقد الرهن وتقيد الإشعار الخاص به بكل ثقة.

لماذا نسجل الاشعارات ؟

الهدف من تسجيل الاشعارات المتعلقة بالرهون على الضمانات المنقولة  والعمليات التي في حكمها هو إخبار العموم بالوضعية القانونية للمال محل الضمان والحقوق المترتبة عليه، وتحديد الاولوية في استخلاص الدين تبعا لتواريخ تسجيل الاشعارات.

ما هي الجهة المشرفة على  السجل الوطني الإلكتروني للضمانات المنقولة؟

ينظم السجل الوطني الإلكتروني للضمانات المنقولة تحت إشراف وزارة العدل بصفتها الجهة المشرفة على السجل، ويدار من خلال موقعه على الإنترنت.

السجل الوطني الالكتروني للضمانات المنقولة هو سجل تصريحي يتضمن تقييدات الدائنين أو المدينين دون أن يكون للسجل صلاحية التأكد من صحتها، و يتمثل  دوره فى اشهار هذه التقييدات كما تم التصريح بها والحفاظ على مضامينها وعلى مختلف التعديلات التي قد تلحق بها خلال مدة اشهارها حفظا على حقوق الاطراف.

في حال كانت لديكم أسئلة أو ترغبون في الحصول على المساعدة، يمكنكم الاتصال بفريق الدعم الفني من خلال النقر على رابط “الدعم الفني”على الصفحة الرئيسية للموقع.

شروط الأهلية

بالنسبة للصانع الحاصل على ديبلوم

التوفر على ديبلوم في إحدى أنشطة الصناعة التقليدية مسلم من إحدى مؤسسات التكوين أو التكوين المهني التابعة للقطاع العام أو الخاص المرخص لها طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

بالنسبة للصانع ذو خبرة

المزاولة بكيفية فعلية لمدة لا تقل عن 3 سنوات لنشاط من أنشطة الصناعة التقليدية.

 بالنسبة للصانع لمعلم

المزاولة بكيفية فعلية لمدة لا تقل عن 10 سنوات لنشاط من أنشطة الصناعة التقليدية.

بالنسبة لتعاونية الصناعة التقليدية

المزاولة  لنشاط أو عدة أنشطة من أنشطة الصناعة التقليدية.

بالنسبة لمقاولة الصناعة التقليدية

المزاولة لنشاط من أنشطة الصناعة التقليدية، وأن يكون المشرف على عملية الانتاج صانعا تقليديا مسجلا بالسجل الوطني للصناعة التقليدية.

شاركه مع الأصدقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم المدن
فرص العمل حسب نوع العقد
فرص العمل حسب قطاع العمل