بوابة تحويل ملكية المركبات بالمغرب

بوابة تحويل ملكية المركبات بالمغرب


الناشر: ادارة الموقع | في تصنيف: جميع المدن | بتاريخ:

تعـد بوابـة نقـل ملكيـة المركبـات خدمـة رقميـة جديدة تنضـاف إلـى باقـة خدمـات نارسا الموجهة للمرتفقيـن وعمـوم المواطنين mutationvehicule.ma.

بوابة تحويل ملكية المركبات بالمغرب
بوابة تحويل ملكية المركبات بالمغرب

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، يوم الثلاثاء بالرباط ، بوابة رقمية جديدة تتعلق بنقل ملكية المركبات، تأتي لتنضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية الموجهة للمرتفقين وعموم الجمهور.

وتسهل هذه الخدمة الإلكترونية، التي تم الإعلان عنها في ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج عمل “نارسا” برسم 2023 وذلك بحضور وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عملية بيع وشراء المركبات المسجلة في المغرب بشكل آمن وسلس مع ضمان حقوق البائع والمشتري.

تحويل ملكية المركبات

في حالة تغيير مالك مركبة او مايعرف كذلك بتفويت ملكية مركبة مستعملة مسجلة في السلسة العادية بالمغرب يجب القيام بالتصريح بعملية البيع والشراء عبر البوابة الرقمية الخاصة بنقل ملكية المركبات اللي وضعتها نارسا رهن إشارة المرتفقين وإخضاع المركبة للمراقبة تقنية وإيداع ملف تحويل الملكية لدى وكالات البريد بنك وبريد كاش المعتمدة.

الإجراءات

يتعين على كل مشتر لمركبة مسجلة في المغرب ضمن السلسلة العادية القيام بالتصريح بعملية البيع والشراء عبر البوابة الرقمية الخاصة بنقل ملكية المركبات اللي وضعتها نارسا رهن إشارة المرتفقين والتي توفر مزايا متعددة كما تضمن حقوق البائع والمشتري على حد سواء. كما يجب إيداع ملف تحويل الملكية للحصول على شهادة التسجيل في اسمه، مقابل تسلم وصل إيداع صالح لمدة 60 يوما، لدى وكالات البريد بنك وبريد كاش المعتمدة.

في حالة التعرض على المركبة، لا يمكن إيداع ملف تحويل ملكيتها إلا بعد الإدلاء بشهادة رفع اليد مسلمة من طرف الإدارة أو المؤسسة المعنية. ​​​​

 تحميل دليل المستخدم

mutationvehicule.ma بوابة تحويل ملكية المركبات

شاركه مع الأصدقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم المدن
فرص العمل حسب نوع العقد
فرص العمل حسب قطاع العمل