أهم سؤال في مقابلة عمل.

أهم سؤال في مقابلة عمل.


الناشر: ادارة الموقع | في تصنيف: جميع المدن | بتاريخ:

هذه هي الطريقة التي تجيب بها على أهم سؤال في مقابلة عمل.

إنه السؤال الذي تعرف أنه سيأتي: “لماذا تريد العمل هنا؟” قد يكون من الصعب جدًا الإجابة على هذا السؤال ، خاصة إذا لم تكن مستعدًا له.  لأن هناك سببًا يسألون عنه دائمًا. بالنسبة لأصحاب العمل ، ربما يكون هذا هو أهم سؤال يجب طرحه أثناء مقابلة العمل.

يمكن أن يأتي السؤال بأشكال مختلفة. لماذا تريد ان تعمل هنا؟ ما الذي جذبك للوظيفة الشاغرة؟ لماذا تقدمت لهذا المنصب؟ يمكننا التفكير في ثلاثة أمثلة. ولكن بغض النظر عن كيفية وضعه ، هناك شيء واحد مؤكد: سوف يسأله القائم بإجراء المقابلة أثناء مقابلة العمل. ثم من الأفضل أن تستعد جيداً للجواب.

لماذا يسألون “لماذا تريد العمل هنا؟” 

قبل أن ننظر في أفضل السبل لصياغة إجابتك ، من المفيد أن تعرف لماذا يقول أصحاب العمل “لماذا تريد العمل هنا؟” اسأل في الواقع.

غالبًا ما يكون الغرض من هذا السؤال هو التحقق مما إذا كان مقدم الطلب قد أجرى أبحاثه حول الشركة جيدًا وما إذا كانت توقعات مقدم الطلب تتطابق مع الوظيفة الفعلية. لكن القائم بإجراء المقابلة فضولي أيضًا بشأن طموحاتك وكيف تعتقد أن هذا المنصب سيتناسب معه.

بالطبع ، عندما يُظهر المرشحون أنهم تقدموا للحصول على وظيفة بشكل عشوائي أو أنهم بحاجة إلى وظيفة لدفع إيجارهم وفواتيرهم ، فإنهم لا يربحون ضد المرشحين الذين ، على سبيل المثال ، يظهرون أنهم يؤمنون بمهمة الشركة. على الجميع دفع فواتيرهم. تريد أن تعطي سببًا خاصًا بالشركة أو للمنصب.

لكن مهلا ، سيكون معظم الناس على دراية بهذا. كيف تميز نفسك عن المرشحين الآخرين؟

الإجابة على أهم سؤال أثناء مقابلة العمل

مقابلة عمل
مقابلة عمل

فيما يلي نناقش الجوانب التي يجب تضمينها دائمًا في إجابتك.

معرفتك بالشركة

قبل مقابلة العمل ، من المهم إجراء بحث جيد عن الشركة. يمكنك القيام بذلك ، من بين أمور أخرى ، قراءة الأخبار عن الشركة ، والتحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للشركة (وردود فعل العملاء) ومسح الموقع الإلكتروني.

تعتبر صفحات “نبذة عنا” و “العمل في” مثيرة للاهتمام بشكل خاص. لكن بالطبع من المهم أيضًا معرفة المنتجات والخدمات جيدًا. وإذا كان موقع الويب يحتوي على مدونة ، فهذه أيضًا طريقة جيدة لمعرفة المزيد حول آراء الشركة.

في إجابتك يمكنك بعد ذلك ذكر الالتزام الاجتماعي للشركة ، والجوائز التي تم الفوز بها ، والحملات التسويقية ، والبرامج التدريبية … كل ما يمكنك أن تجده ويجذبك إلى صاحب العمل هذا.

معرفتك بالموقف

يريد القائم بإجراء المقابلة أيضًا معرفة ما إذا كانت توقعاتك للوظيفة تتطابق مع الوظيفة الفعلية. الآن بعد أن تمت دعوتك لإجراء مقابلة ، فمن الذكاء شغل الوظيفة الشاغرة مرة أخرى.

ثم يمكنك البدء في إعداد قائمة بالأسباب التي تجعلك الشخص المناسب للوظيفة. كيف يمكنك مساعدة الأعمال التجارية على النجاح؟ ما هي معارفك ومهاراتك المفيدة في هذا المنصب؟ بالطبع ، يمكنك أيضًا تضمين معرفتك بالشركة في هذه القائمة.

طموحاتك وخبراتك في العمل

أخيرًا ، من المهم ذكر خبرتك وطموحاتك أثناء مقابلة العمل. الآن هو الوقت المناسب للتفكير في أهدافك المهنية وكيف سيتناسب هذا الدور معها. أظهر أنك تريد أن تواجه تحديًا في هذه الوظيفة الجديدة ، لكن خبرتك ستسمح لك بأداء المهمة بشكل جيد.

أمثلة على “لماذا تريد العمل هنا؟”

كل هذا جميل ولطيف ، ربما تفكر الآن. ولكن كيف تبدو هذه الإجابة في الممارسة العملية؟ نشارك بعض الأمثلة. يرجى ملاحظة أننا نظل عامة عن قصد. لذا انظر إلى هذه الأمثلة كنقطة بداية ولا تنسخها فقط.

مثال 1

“لقد كنت من أشد المعجبين بمنتجاتك منذ سنوات وأنا معجب دائمًا بآخر التطورات والابتكارات. في السنوات الخمس التي عملت فيها [منصب] في الشركة X ، اكتشفت أنني أبحث دائمًا عن حلول مبتكرة جديدة. أود أن أكون جزءًا من فريق لديه نفس القيم التي لدي “.

مثال 2

“يتم تسمية هذه الشركة سنويًا كواحدة من أفضل الشركات التي يمكن العمل بها ، ويمكنني أن أرى تأثير ذلك على جودة خدماتك. عندما رأيت المنصب الشاغر يمر ، لم أتردد للحظة. من خلال سنوات خبرتي مع X ، أنا مقتنع بأنه يمكنني مساعدتك في تحقيق أهدافك “.

مثال 3

“سأكون فخورًا بالعمل من أجل مثل هذا الاسم الراسخ في القطاع. لقد فزت بالعديد من الجوائز في مجال X. بعد خمس سنوات من الخبرة في [المهارة] ، أود استخدام المعرفة التي اكتسبتها في شركة حيث يمكنني تعلم المزيد “.

مثال 4

“أنا معجب جدًا بمهمة الشركة المتمثلة في تحقيق [طموحات الشركة الاجتماعية والمناخية والتنوع]. هذا موضوع أقضي الكثير من الوقت في وقت فراغي فيه ، والذي أفتقده الآن في وظيفتي الحالية “.

تحقق أيضًا من السؤال المستحيل الذي يطرحه جيف بيزوس دائمًا خلال مقابلة عمل.

شاركه مع الأصدقاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم المدن
فرص العمل حسب نوع العقد
فرص العمل حسب قطاع العمل